TOP-DESIGN

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

TOP-DESIGN

**** ادارة توب ديزاين تتمنى لاعضائها وزوارها الكرام عيدا سعيدا وتقبل الله اعمالكم في رمضان . اعاده الله عليكم باليمن والبركات
المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ 196749482المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ 196749482المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ 196749482المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ 196749482المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ 196749482
**** ادارة توب ديزاين تتمنى لاعضائها وزوارها الكرام عيدا سعيدا وتقبل الله اعمالكم في رمضان . اعاده الله عليكم باليمن والبركات
المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ 196749482المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ 196749482المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ 196749482المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ 196749482المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ 196749482

المواضيع الأخيرة

» من غيركِ ..أنتِ ؟
المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ Emptyالجمعة أكتوبر 16, 2009 5:12 am من طرف mooooo

» لا تدرس
المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ Emptyالجمعة أكتوبر 16, 2009 2:02 am من طرف extra terrestrial

» يوم لاظل الا ظله
المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ Emptyالجمعة أكتوبر 16, 2009 2:00 am من طرف extra terrestrial

» الماسنجر في الجاهلية
المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ Emptyالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 4:25 am من طرف extra terrestrial

» كل عام و انتو بألف خير...........أحلى عيد .....
المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ Emptyالجمعة أكتوبر 02, 2009 5:46 pm من طرف foster&allosh

» كل عام و فوستر و عللوش بألف خير .........
المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ Emptyالجمعة أكتوبر 02, 2009 5:44 pm من طرف foster&allosh

» تبا لك جوجل
المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ Emptyالجمعة أكتوبر 02, 2009 7:40 am من طرف لوسيا

» لايمت هالتخلف
المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ Emptyالجمعة أكتوبر 02, 2009 7:07 am من طرف لوسيا

» المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟
المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ Emptyالجمعة أكتوبر 02, 2009 6:51 am من طرف لوسيا

ساعة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

التبادل الاعلاني

a7M@d
أوكتافيا 2006
6 مشترك

المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟

أوكتافيا 2006
    أوكتافيا 2006
    معماري جديد

المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ Empty المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟

مُساهمة من طرف أوكتافيا 2006 الجمعة سبتمبر 18, 2009 10:00 pm

لم يعد "التواصل الاجتماعي" يعني التواصل مع اولئك الذين نراهم في واقعنا .. فقط ..

اصبح بمقدورنا الآن ان نتواصل مع اشخاص من مختلف انحاء العالم .. من ثقافات اخرى ..
    لم نكن نحلم ابداً بأننا سنلتقيهم يوماً ..

.. الا اني لا انكر اني تعلمت من المنتديات اشياء كثيرة .. اهمها كان "طريقة تفكير الآخر" ..

من تجربتي ايضاً .. لاحظت ان هناك اشخاص .. يقضون اوقاتاً اطول من المعقول .. في المنتديات ..
    اي ما يزيد عن اربع او خمس ساعات متواصلة .. يومياً ..واكثر

كنت دائماً اتساءل .. لماذا يقضون كل هذا الوقت في عالم افتراضي ؟؟ ..

هل فقد هؤلاء القدرة على التواصل الاجتماعي الواقعي .. اي في حياتهم الوقعية ؟؟ ..

كنت استشعر من كلام بعضهم .. ان المنتديات هو هروب من الواقع بالنسبة لهم ..

اي انهم انعزلوا عن مجتمعهم و عالمهم الواقعي .. و لجأوا الى عالم المنتديات .. الافتراضي ..

فهل المنتديات .. عزلة اجتماعيه ؟

آخرون .. يؤكدون ان المنتديات ساعدتهم على مزيد من الانفتاح على مجتمعهم الواقعي ..

اي انهم اصبحوا اكثر اجتماعية .. بفضل هذه المنتديات ..

مــاذا عنك .. ؟

هل ترى ان المنتديات .. عزلة؟؟ .. ام انفتاح اجتماعي ؟؟؟

تحياتى لكم
    منقول ام عن رايي فهو قريبا
    a7M@d
    a7M@d
    Admin

المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ Empty رد: المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟

مُساهمة من طرف a7M@d السبت سبتمبر 19, 2009 12:24 am

فكرة حلوة كتير للنقاش

اول شي شكرا كتير يا احلى ابو عدنان ..

تاني شي .. بالنسبة الي .. بعتبر المنتديات وسيلة للتواصل بيني وبين رفقاتي

وخصوصي الرفقة المسافرين اللي ما ممكن تشوفن كل يوم

كمان .. الانسان وقت اللي بكون عم يحكي بالمنتدى ... أو عالماسنجر .. بيحكي بحرية أكتر.. بانفتاح أكبر .. وبدون خجل أو تلبك ...

وحسب اللي شفته بهالكم سنة .. أنو الأشخاص اللي بكونو بيحكو كتير عالنت .. وبتقول عنهن أنو اجتماعيين لدرجة كبيرة من تقييمك الهن عالنت .. بكونو عالواقع عكس هيك تمام ... وبتلاقيهن منعزلين اجتماعيا

طبعا هاد الحكي ما بينطبق عالكل .. عالأغلبية

بنفس الوقت في أشخاص عالواقع كتير اجتماعيين ودائما بيستلمو الحديث بالجلسات الجماعية .. وعالنت ما بيطلع صوتن ... يمكن لأنو عالواقع .. العالم بتتأثر بطريقة حكيهن .. وبمستوى صوتن العالي .. وهالقصص

يمكن ما حسنت أجاوبنك على سؤالك ... لأنو دخولي للمنتديات كان مع ناس بعرفها

يعني بالعادة الناس اللي بتدخل عالمنتديات .. بيدخلو مع ناس ما بيعرفوهن .. وعالغالب كمان أنو بكونو من دول تانية

بس بشكل عام .. بتحس انو في فرق كبير . بين عالم المنتديات .. وبين العالم الواقعي . كرسم شخصية .. وكفكرة أولية عن الشخص

بينما الأفكار والمبادئ اللي بيمشي عليها الشخص .. فأكيد ما بتتغير بين الواقع وبين المنتديات ..

شكرا كتير اوكتافيا ... بالفعل موضوع مميز

المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ 544592
    foster&allosh
    foster&allosh
    معماري جديد

المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟ Empty رد: المنتديات عزلة ؟؟ ام انفتاح اجتماعي؟؟؟؟

مُساهمة من طرف foster&allosh السبت سبتمبر 19, 2009 5:01 am

هلا اوكتافيا .........موضوع بالفعل بدو نقاش.........
    هلأ بالنسبة لوجهة نظري.........فهي كالتالي...: ......
    كل واحد منا عندو تلفون ...أو موبايل يتواصل فيه مع رفقاتو بكل الاوقات...
    ..... بالنسبة لرفقاتك اللي بتعرفهن ...........و أسهل شي إنك تشوفهن شخصياً طبعاً
    بس أنا بلاقي إنو المنتديات هي وسيلة تانية للإتصال ......وسيلة عم تلغي الروتين اللي عايشينو بحياتنا ........وسيلة بتصغر المسافات لدرجة بتفوق الخيال .....لذلك انا ما عندي مشكلة أبدا .....
    و بالعكس تماما ....كتير حلو أنك تتعرف على اشخاص تانيين ....ما بتعرفهن شخصياً طبعاً و خاصة إذا كان هدول الأشخاص محترمين .....و بيحترموا الشخص التاني اللي عم يحكي او يتناقش معهن...... ....
    اما بالنسبة للهروب من الواقع من خلال المنتديات و النت ......مابظن إنو هيي الوسيلة الوحيدة .....لأنو في أكتر من وسيلة متبعة ليقدر يهرب الواحد من
    واقعوا ...." ينتحر مثلاً " ....ههههههههه عم امزح معك ........
    مشان فكرة إنو ممكن الواحد يتغير ما بين الواقع والنت ......بالنسبة إلي أنا متل ما أنا ...هلأ و بكرة و بعد ألف سنة ... كنت و لازلت و سأبقى .....كما أنا.... إن شاء الله .... وبعتير إنو المنتديات وسيلة إتصال مهمة من الناحية الإجتماعة كونها تتيح التعرف إلى كيفية تفكير الآخر.... و الإفادة و الإستفادة بشتى الوسائل........و بكافة المجالات .............
    بس هاد ما بيلغي فكرة إنو الواحد يكون ذو وجهين .....وجه منفتح عالنت .... ووجه منغلق بالواقع ....و الله اعلم ......
    مشكوووووووووووور اوكتافيا فعلاً موضوع يستحق النقاش,,,,,و للنقاش تتمة
    mooooo
    معماري جديد

مُساهمة من طرف mooooo السبت سبتمبر 19, 2009 5:07 am

حلو بحييكن ....
    أوكتافيا 2006
    أوكتافيا 2006
    معماري جديد

مُساهمة من طرف أوكتافيا 2006 السبت سبتمبر 19, 2009 11:10 am

اول شي بدي اتشكركون كتير على تفاعلكم حبيب قلبي ابو حميد وفوستر خانم والعضو الجديد موووههههههههههههه(نور المنتدى والله)
    وبالنسبة لراي وعن تجربة شخصية بقول اني هالشي بيتعلق بالتوازن بين الطرفين بين الواقع وبين العالم الافتراضي
    يعني مرت علي فترة تعلقت كتير بالنت وصرت الغي كتير مشاريع وطلعات منشان ضل عليه وهالشي اثر على علاقاتي الاجتماعية
    بس بعدين رجعت اهتم بالواقع اكتر وصرت اطلع مع رفقاتي اكتر وروح مع اهلي على الزيارات الاجتماعية
    يعني رجعت لحياتي الاجتماعية الطبيعية بس طبعا ماتخليت على النت
    هاي بالنسبة للنقطة الاولى اما النقطة التانية يلي حكيتوا عنها منشان الفرق بالشخصيات بين النت والواقع
    انا بايدكون فيه تماما يعني يلي عم يصير انينا عم نتعامل مع اسماء مستعارة لا اكثر
    وكمان هون مافي قمع يعني ممكن يكون الواحد مقموع بالواقع او مابيحسن يحكي او يعبر عن رايو فهون بياخد حريتوا
    حتى بيحسن يتخلص من العادات والتقاليد يلي ممكن بيكون بيعتبرها بتعيقوا ...
    مشان فكرة إنو ممكن الواحد يتغير ما بين الواقع والنت ......بالنسبة إلي أنا متل ما أنا ...هلأ و بكرة و بعد ألف سنة ... كنت و لازلت و سأبقى .....كما أنا.... إن شاء الله .... وبعتير إنو المنتديات وسيلة إتصال مهمة من الناحية الإجتماعة كونها تتيح التعرف إلى كيفية تفكير الآخر.... و الإفادة و الإستفادة بشتى الوسائل........و بكافة المجالات .............
    وانا بايدك تماما بحكيك يعني انا ببساطة شخصيتي نفسها نفسها وواضح تماما حتى احيانا بنزعج من هالنقطة فيني يعني تحب الكل يعاملني بهل طريقة ولكن للاسف اكتشفت كم كبير من النفسيات المريضة يلي بتحب تختبأ خلف اسم مستعار
    وانا كمان معك اني النت وسيلة هامة للتعرف على اناس جدد وبصراحة كان الي الشرف التعرف بعدد كبير من الاشخاص لمحترمين ولو عن طريق النت فقط ويلي احسنت اتبادل الاراء والافكار معون وعنجد ومن دون مجاملة كل الاعضاء بهلمنتدى من هالاشخاص سواء زين او ابو حميد او فوستر او سوسو ومووو وطه ووووو
    وبحب انيكون دائما تتذكروا اني ابو عدنان يحب الجميع
    واسف كتير كتير على الاطالة
    extra terrestrial
    extra terrestrial
    معماري جديد

مُساهمة من طرف extra terrestrial السبت سبتمبر 19, 2009 10:16 pm

تحياتي أبو عدنان (يحب الجميع)أنا من الجميع يا ترى ههههههههههه
    كأنكن يا جماعة كلكن بها المنتدى بتعرفوا بعضكن منيح و عالواقع كمان مو بس عن طريق الانترنت
    أما بالنسبة لموضوع أن المنتديات عزلة اجتماعية ......والله الموضوع بدو تفكير.......رغم إني ما بقضي وقت طويل عالانترنت لكن فيني قول إنو بهي اللحظة كل العيلة قاعدين بالصالون و أنا هون بالغرفة لحالي لزقان بالجهاز (إذا هي مو عزلة اجتماعية لكن شو اسمها)....و برغم هالشي مالي حاسس إنو في مشكلة طالما أنو هي العزلة لفترة صغيرة بدون ما يتحول الانترنت لعالمي اللي بعيش في كل وقتي
    و أنا بأيد كلام الأخت عللوش و بأنو في كتير وسائل للهروب من الواقعغير الانترنت و المنتديات
    وبأيد كلام الأخ أبو عدنان بأنو في كتير شخصيات مريضة بتتخبى ورا الأسماء المستعارة لتظهر الجانب المكبوت منها
    لكن هاد الأمر كمان بيختلف حسب المنتديات .....يعني أكيد الأشخاص اللي بيسجلوا بمنتديات علمية وثقافية غير الأشخاص اللي بيسجلوا بمنتديات ترفيهية و منتديات التواصل الاجتماعي
    رغم إن المنتديات بكل أنواعها هدفها التواصل بين أشخاص مختلفين و متواجدين بأماكن مختلفة من العالم لكن نوعية هدول الأشخاص تختلف من منتدى لآخر
    آسف للإطالة (نحنا بعصر السرعة)
    foster&allosh
    foster&allosh
    معماري جديد

مُساهمة من طرف foster&allosh الأحد سبتمبر 20, 2009 2:33 am

حلوووو ..........حلو النقاش .....و الله اكسترا معو حق.....بتختلف الشخصيات حسب المنتديات ...........
    أوكتافيا 2006
    أوكتافيا 2006
    معماري جديد

مُساهمة من طرف أوكتافيا 2006 الخميس أكتوبر 01, 2009 8:50 pm

و الله اكسترا معو حق.....بتختلف الشخصيات حسب المنتديات ...........
    مابعرف ....بس انا مابايدكون بهلنقطة يعني الشخصية مابتتغير بس طريقة التعبير عنها هي يلي بتتغير وهالشي منلاقي بحياتنا العامة يعني منتصرف ونعبر عن انفسنا حسب الظرف والمكان والزمان يلي نحنا فيه
    هاد رايي واهلا وسهلا فيكون
    لوسيا
    معماري جديد

مُساهمة من طرف لوسيا الجمعة أكتوبر 02, 2009 6:51 am

اول شي شكرا كتير عهالموضوع الحلو والظريف واللي خلاني اتعرف عوجهات نظر اللي سبقوني syrian\"
    اما بالنسبة إلي انا بالبداية كنت كتير خجولة وغير منفتحة يعني بخجل سلم عبنت جديدة معي مثلا بنفس الشعبة واحسب الف حساب ويخطرلي الف خاطر لأحكي كلمة ... بس لما دخلت عالمنتدى وعهالعالم الإفتراضي او حتى الشات تغيرت وانكسر هالحاجز كون الشخص اللي عبوجهلو الكلام مو قدامي بس اكيد وجهات النظر نفسها وحتى ما عندي مانع بذكر اسمي لأني مسؤولة عن الكلام اللي عبحكي قدام رب العالمين اولا ولأنو بعتقد مافي شخصية خبت حالها إلا وبينت ولو بعد زمن ليس بقصير
    ما بدي اسهب اكتير بالشرح
    بس بدي قول إني ما بقدر عيش بلا نت .... وما بقدر عيش بلا علاقات اجتماعية مع اهلي ومعارفي ... وبحن للتنتين لما بكون لحالي
    وشكرا كتير ابو عدنان اوكتافيا الخطير هههه

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 29, 2024 4:44 am